The Fact About التحدث في مقابلة العمل That No One Is Suggesting

Wiki Article



إن هدف مقابلة العمل هو تقديم إجابات صادقة، وليس إهانة ذكاء من يجري المقابلة. تجنّب الإجابات التي تكون على شاكلة "عيبي الوحيد هو أني أسعى للمثالية"، أو "تحتاج هذه الشركة لشخص مثلي للنهوض بها وتطويرها".

يجب أن تكون منتبهًا وواعيًا أثناء المقابلة، وألّا تكون متخبطًا. يفترض المحاورون بأنّك ستكون متوتّرًا، فأنت في مقابلة عمل.

استخدام هذا السؤال لتسليط الضوء على خبراتك ومهاراتك ذات الصلة بالوظيفة المتقدم لها.

تقول الدكتورة أكبري، وهي الآن باحثة في جامعة موناش في أستراليا: "[يعتقد السياح] أن هذا هو الجزء المتخلف من العالم، وأنه لم لا نفعل ما نريده - ويمضون دون اكتراث".

اقرأ المزيد في هذا المجال: كيف تجيب عن سؤال: حدثنا عن نفسك في المقابلة الوظيفية؟  

لهذا السبب عليك أن تمنح نفسك بعض الوقت للتفكير في الطريقة التي ستقنعهم بها. قد يكون الأمر سهلاً، لكنه بلا شك، يحتاج إلى ممارسة.

كما تستطيع البحث عن أسماء مسؤولي التوظيف واستعراض صفحاتهم لفهم خلفياتهم بشكل أفضل، مما يمكن أن يؤثر في قرار التوظيف الخاص بهم.

وراء هذا الكلام المعسول ومقاطع الفيديو الساحرة، حتماً هناك أسئلة ستتبادر للذهن بشأن سلامة المسافرين والمخاطر التي قد يتعرض لها هؤلاء ومعرفة المستفيد من حملة الإنعاش، هل هو المواطن الذي يعاني من أجل توفير سبل العيش، أم هم الحكام الحاليون الباحثون بصعوبة عن تبييض وجوههم.

يمتلك صاحب العمل سيرتك الذاتية، وخبراتك، وجميع أوراقك المطلوبة الأخرى. أمّا ما ينقص حقًّا هو أن يتعرّف على شخصك أنت.

حاول الاستفادة من وقت الانتظار قبل المقابلة، قم بتسجيل ملاحظات أو قم بمراجعة الوصف الوظيفي وبيانات الشركة.

إنَّ الهدف من طرح هذا السؤال عليك هو التّأكّد من أنَّ لديك معرفة بكل ما يتعلق بالمجال الذي تعمل فيه، أو أنَّك على دراية بالمهارات التي تمتلكها. عند إجابتك على هذا السؤال يجب أن تتحلّى بالعقلانية والمنطق، يمكنك أن تقوم بالبحث عبر الإنترنت عن متوسط الأجور التي تُدفع غالبًا مقابل هذه الوظيفة، أو أن تسأل أحد الأشخاص الذي يعمل في نفس مجالك منذ وقت طويل.

إنَّ الهدف من سؤال الشخص الذي ????? ??? ?????? يقابلك عن هذا الأمر هو أن يعرف مدى قدرتك على مواجهة تحديات العمل، والتعامل مع القلق والتوتر. حاول أن تخبره بطرقك الخاصة في التعامل مع المشكلات وحلها، وتحدّث بطريقة إيجابية عن أحد المواقف السابقة التي تعاملت فيها مع أحد المواقف الصعبة في العمل، وكيف تجاوزت الموقف، وما هي الطرق التي اتبعتها. 

لا تنسَ توجيه الشكر للمُحاور لمنحه الوقت لك، وأخبره أيضًا أنك تتطلّع إلى تلقّي جواب من الشركة قريبًا.

دليلك الشامل: من مرحلة التعلُّم وحتى العمل في التسويق الالكتروني

Report this wiki page